الأربعاء، 16 أبريل 2014

Lubuntu : الحل الأمثل لاستبدال Windows XP للأجهزة الضعيفة

السلام عليكم و رحمة الله


ليكن في علمكم أن شركة Microsoft أوقفت دعمها لـ Windows XP يوم 8 / 4 / 2014 و طلبت من المستعملين له الإنتقال إلى Windows 8.1 أو شراء كمبيوتر جديد في حال كان الكمبيوتر الحالي لا يتحمل عبء Windows 8 ! اضغط هنا لمزيد من المعلومات .

طبعا ليس كل الناس لديهم القدرة و المال لشراء كمبيوتر جديد و بمواصفات عالية . كما أن البقاء تحت نظام Windows XP سيجعلك عرضة لأخطار الاختراق و مختلف الفيروسات التي تمس النظام ( بما أن إيقاف دعم Microsoft يعني إيقاف التحديثات التي كانت تسد الثغرات المكتشفة في الويندوز في كل مرة ! ).

طيب ما الحل ؟

ما أنصحكم به هو الانتقال إلى نظام لينيكس Linux و بالضبط نسخة خاصة بالأجهزة ذات المواصفات الضعيفة و الابتعاد كليا عن أنظمة Windows !

كيف ؟!!! أ ليس لينيكس Linux خاص فقط بالمبرمجين و هو صعب على المستخدمين العاديين ؟!

خطأ و ألف خطأ ، هذه من الإشاعات التي تقال عن نظام لينيكس Linux ، و ذلك راجع لأن عامة المستخدمين للحاسوب اعتادوا على أنظمة ويندوز Windows و الهجرة إلى نظام جديد تثير في أنفسهم نوعا من الخوف و تفادي الاكتشاف ! فالفرق بين لينيكس Linux و ويندوز Windows هو في البرامج المستعملة ، فلينيكس لديه برامجه الخاصة و التي تتواجد كلها مجانا و بدون مشاكل على الأنترنت كما أن النظام بأكمله مجاني 100% و يمكنك حتى من استعمال البرامج الخاصة بالويندوز Windows باستعمال برنامج يسمى Wine . كما أنه لا يوجد شيء اسمه فيروس في أنظمة لينيكس Linux !
 أما ويندوز Windows رغم أنني من مستعمليه ، فمظعم البرامج تكون غير مجانية ، و إلا فإنك ستحتاج إلى كراك أو غيره لتشغليها ثم حدث و لا حرج للمشاكل التي تظهر بعد تنصيب البرامج !!!

على كلٍّ ، لن أطيل الحديث كثيرا في هذه النقطة ، واصلوا قراءة الموضوع و ما يحتويه عن نظام Linux مقارنة مع وجهة نظركم السابقة ، و بعدها ما عليكم سوى اتخاذ القرار المناسب ^^ .
ما سأقدمه لكم هو إحدى نسخ نظام لينيكس Linux ينحدر من النسخة Ubuntu و يسمى Lubuntu . هذا النظام معمول خصيصا للحواسيب الضعيفة و التي لا تحتوي مواصفات عالية و بالتالي لا يمكنها تشغيل Windows 7 أو Windows 8 مثلا !

حديث عن Lubuntu :


هذا النظام لا يحتاج سوى 128mb من الرام RAM و 5gb من القرص الصلب حتى يشتغل بكل برامجه و خدماته . و هذه قائمة لبعض البرامج التي يحتويها مباشرة بعد تنصيبه :
- آلة حاسبة
- ذاكرة ( مثل Notepad )
- برنامج ضغط الملفات ( مثل : WinRAR )
- برنامج حرق الأقراص CD/DVD ( مثل : Nero )
- قارئ PDF
- برنامج لمعاينة مختلف الصور
- مجدول ( مثل Excel )
- محرر نص ( مثل Word )
- برنامج شات و محادثة
- متصفح نت ( Google Chrome )
- قارئ صوت
- قارئ فيديو
- برنامج الرسام
- أداة لالتقاط الصور من سطح المكتب
- برنامج خاص بالتورنت
- و برامج أخرى ذكرت أهمها ...

 فكما تلاحظ عزيزي القارئ، ستكون في غنى عن إضافة أي برنامج آخر إذا كنت مستخدم عادي للحاسوب ، فكل الخدمات الهامة التي تحتاجها ، تم توفير برنامج خاص بها . و طبعا بإمكانك إضافة ما تحتاج من البرامج الخاصة بلينيكس Linux إذا احتجت لذلك ( برنامج Gimp للتصميم مثلا ) أو حتى استعمال البرامج الخاصة بالويندوز Windows باستعمال هذا الرابط : اضغط هنا

و لمعلومات أوفر و أدق حول Lubuntu ، اقترح عليكم هذه الروابط :
الموقع الرسمي للنظام : http://lubuntu.net/
موقع ويكيبيديا : en.wikipedia.org/wiki/Lubuntu
صفحة خاصة بالنظام باللغة الفرنسية : http://doc.ubuntu-fr.org/lubuntu

صور عن Lubuntu :









معلومات خاصة بالإصدار :


الإصدار : 13.10
الحجم : 696Mb
اللغة : EN

تحميل Lubuntu :

أجهزة Intel 32bit :
http://cdimage.ubuntu.com/lubuntu/releases/13.10/release/lubuntu-13.10-desktop-i386.iso 

أجهزة AMD64 :
 http://cdimage.ubuntu.com/lubuntu/releases/13.10/release/lubuntu-13.10-desktop-amd64.iso





ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

;